• ×

التفاصيل الكاملة لمقتل طالب الطب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية إن الله عز وجل كرَّم الإنسان على جميع خلقه وميَّزه بالعقل الذي يعدَّه الكثيرون نقمة ويحاولون إذهابه بتناول المسكرات والمخدرات التي تقودهم إلى ارتكاب الجرائم كما حدث في قضية مقتل طالب بكلية الطب على يد زميله بالخرطوم.
قطَّعه أشلاء
وتُشير وقائع البلاغ طبقاً للتحريات أن الجاني يدرس في إحدى كليات العلوم الطبية الخاصة في الخرطوم، وفي يوم الحادث جلس الطالب بهدوء جراح ماهر يفتح قلب مريض، ويقطِّع جسد زميله إلى أشلاء دون يهتز له جفن أو تصيبه رجفة.
صداقة قوية
وأكدت التحريات، أنه من أصدقائه المقربين له، وكان يتردد عليه باستمرار بمنزل أقربائه في الخرطوم بحري الذي يقيم به نسبة لإقامة أسرته خارج السودان، فالعلاقة بينهما تصل إلى الأخوة، فأصبح يزوره باستمرار، وفي يوم الحادث وفي حوالي الساعة الثامنة صباحاً خلال عطلة عيد الأضحى.
التقى الجاني والقتيل وابن عمه وصديقهم وزميلتهم بذات الكلية، وقضوا اليوم بأكمله ما بين مطاعم ومقاهي الرياض الشهيرة، وفي حوالى الساعة الثانية صباحاً طلب المجني عليه من زميلته الذهاب إلى منزلها بحجة أن الوقت تأخر، مما أثار غضبها فذهب الجاني برفقتها إلى منزلها.
إحضار المسكرات
ومن ثم انضم إلى بقية المجموعة التي توجَّهت نحو شارع الستين في الخرطوم شرق لشراء بنقو من أحد التجار هناك، هذا ما جاء في التحريات.
الذهاب إلى مسرح الجريمة
ومن ثم ذهبوا إلى شقة المجني عليه في الرياض التي اشتراها والده قبل يوم الحادث بخمسة أيام، وكأن القدر أراد أن يحتضن جثة ابنه، وتكون مسرحاً لحتفه، وفي حوالى الساعة الثالث صباحاً وبضع ثوانٍ، قرع جرس الباب فهرولَ والد المجني عليه نحوه، وقام بفتح الباب الموصود فإذا بابنه وابن شقيقه والقاتل وصديقهم وألقوا عليه التحية ودلفوا إلى الداخل ثم تركهم والد القتيل وذهب لمواصلة نومه.
جلسة تعاطي
جلس الأصدقاء وتعاطوا الحشيش فوق سطح البناية، ومن ثم تفرقوا داخل الشقة البعض ذهب للنوم والآخر إلى مشاهدة التلفاز.
بدء التشريح
وفي حوالى الساعة الثالثة صباحاً حضر طالب الطب غرفة العمليات لإجراء عملية تشريح لصديقه وبعد أن تسللا إلى غرفته، وقام بإبعاد ابن عم القتيل الذي كان يستلقي جواره بحجة أن الغرفة الأخرى باردة ولا يستطيع النوم فيها، وبدأ العملية الجراحية دون أن يعقِّم أداة الجراحة- أي أداة الجريمة- وهي (السكين)، وبذلك استغنى عن المشارط والمقصات ولم ينسَ هذا الطالب الأشياء التي يمكن استخدامها في مثل هذه العمليات، وبالرغم من أنه لم يستخدمها إلاّ أنّه اكتفى بأشياء بديلة لها قد تؤدي إلى نفس الغرض لكنها غير مطابقة للمواصفات الطبيّة والجودة حيث قام بتقطيعه لأشلاء، مستغلاً نومه مستغنياً عن اختصاصي التخدير لحقن الضحية بالمخدر وثم استخدم قميص المجني عليه وربط عنقه بعد زبحه لإيقاف النزيف بدلاً من (الشاش) المعقم.. وقام بإجراء العملية في وقت وجيز وبمفرده بدون ممرض أو حتى مساعد له وبدون أن يستخدم مخدر أو حقن أو غيرها.
فأستلّ آلة حادة (سكين) مطبخ، وسدّد بها ثلاثون طعنة قاتلة، وآخرتين سطحيتين في أجزاء متفرقة من جسده أرْداه قتيلاً في الحال.
نجاج العملية
ونجح بذلك طالب الطب في إجراء أول عملية جراحية، وكانت تجربة ناجحة بالنسبه له، وكانت نتائج هذه التجربة الأولى التي جعلت منه جزاراً ناجحاً، بدلاً من أن يكون جراجاً ماهراً.
انكشف المستور
وبعد نهاية العملية ذهب وأيغظ ابن عم المجني عليه وطلب منه مد يد المساعدة إلى المجني عليه، وكان يردد بعض الكلمات بلغة" الراندوك" (أنا هرعت) أي أنا ارتكبت شيء فظيع.
إخفاء آداة الجريمة
وحاول إخفاء آداة الجريمة داخل سلة الغمامة، غير أن والد المجني عليه قام بحبسه داخل الشقة لحين حضور الشرطة.
تحقيقات الشرطة ورأي الطب
تم توقيف المتهم واقتياده إلى قسم شرطة الرياض، وأحيل الجثمان إلى مشرحة الخرطوم لمعرفة سبب الوفاة.
وأكّد الوصف التشريحي، بأنها نتيجة تهتك واسع بعضلات العنق من الداخل، ويوجد كسر في العظم اللامي وتهتك وقطع القصبة الهوائية وتهتك في أوردة وشرايين وشعيرات العنق، وأكد التقرير أن السبب الأساس هو نحر العنق وقطع القصبة الهوائية.
قرار المحكمة
اصدرت محكمة الخرطوم شرق حكماً بإعدامه شنقاً حتى الموت قصاصاً لتمسك أولياء الدم بالقصاص بعد أن فرغت من سماع قضية الاتهام بشقيها الادعاء والدفاع، واستجوبت المتهم وأدانته بتهمة القتل العمد.


بواسطة : admin
 0  0  1312
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:18 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.