• ×

قادة ميدانيون من حركة السيسي ينضمون الي حركة دبجو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن قادة ميدانيون بحركة التحرير والعدالة التي يقودها التجاني السيسي، انسلاخهم من الحركة وانضمامهم لحركة العدل والمساواة السودانية بقيادة بخيت عبدالكريم دبجو، متهمين قيادة حركة التحرير والعدالة بتهميشهم منذ توقيع وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وكثيراً ما تشتكي الحركات الدارفورية من بطء تنفيذ الاتفاق مع الحكومة وتهميش قياداتها السياسية للقادة الميدانيين بعد توقيع اتفاقيات السلام. وشهدت أغلب الحركات الكثير من الانشقاقات بعد الاتفاقيات.

وقال حسين سودان جميل، قائد المجموعة في بيان تلقت "الشروق" نسخة منه، إنهم انشقوا نتيجة التهميش الذي وجدوه منذ توقيع اتفاق الدوحة إلى هذا اليوم.

وأشار إلى أن القادة المعنيين بالانشقاق هم الموجودون بمناطق كبكابية وجبل سي وما جاورها.

ووقع ممثلون للحكومة وحركة التحرير والعدالة منتصف يوليو 2011 على وثيقة السلام. ووقع عن الحكومة مستشار الرئيس وقتها- غازي صلاح الدين، وعن التحرير والعدالة رئيسها التجاني سيسي .

وفي أبريل 2013، وقع أمين حسن عمر ممثلاً للسودان، ومحمد بشر رئيس حركة العدل والمساواة على اتفاق سلام بين الطرفين في الدوحة، لكن محمد بشر أُغتيل بواسطة متمردي حركة جبريل، في كمين على الحدود التشادية السودانية لتنتخب الحركة، دبجو رئيساً خلفاً له .


بواسطة : admin
 0  0  953
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.