• ×

66 حالة إنتحار في مصر خلال شهر رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات شهد شهر رمضان المعظم عدة حالات انتحار لشباب وفتيات في مصر أغلبهم صغار السن فى مرحلة المراهقة، حيث تخلصوا من حياتهم بعدما دفعتهم الظروف الاقتصادية وعدم العثور على فرص عمل وعدم القدرة على الارتباط إلى التخلص من حياتهم، وكذلك أقدم عدد من طلاب الثانوية على الانتحار بسبب صعوبة الامتحانات وعدم قدرتهم على إيجاد فرص للنجاح.


وقالت مصادر بوزارة الداخلية بحسب اليوم السابع ، إن عدد حالات الانتحار وصل تقريبا إلى أكثر من 66 حالة فى الشهر الكريم بمعدل يزيد عن حالتين يوميا، مؤكدة أن أغلبهم مات شنقا بغرفهم ومنازلهم.

وفى هذا السياق يؤكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الانتحار قنوط من رحمة الله وهروب من الواقع واعتراض على القضاء والقدر، وأن الإسلام نهى عن قتل النفس بالانتحار مهما كانت الأسباب فى قوله تعالى "لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون‏" مؤكدا أن المنتحر يخسر الدنيا والآخرة ويفقد أهم ما يميز المسلم هو الصبر ولا يدخل الجنة أبدا لأن الجنة حفت بالمكاره وهو لم يصبر على مكروه أبدا.


وأكد الجندى، أن حكم المنتحر فى الإسلام كافر ومحروم من الجنة ومصيره إلى النار وأنه سوف يعذب بالآلة التى انتحر بها، مضيفا أن المنتحر فى رمضان يلقى عذابا أشد وعقوبة أكبر من غيره فى الأيام العادية لأنه ينتحر فى شهر الرحمة والمغفرة.


بواسطة : admin
 0  0  807
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.