• ×

سلطة الطيران المدني تكشف عن إجراءات لمنع دخول «إبيولا»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف مدير سلطة الطيران المدني الكابتن أحمد ساتي باجوري عن عقد أكثر من خمسة اجتماعات بين الطيران المدني والجهات الصحية والمؤسسات ذات الصلة وولاية الخرطوم، وإخطار المنظمة الدولية للطيران المدني بالتحوطات التي اتخذها السودان ضد دخول مرض «إبيولا» في السودان.
ونوَّه باجوري لـ «سونا» في تصريحات له أمس خلال الاحتفال باليوم العالمي للمراقب الجوي بقيام وزارة الصحة الاتحادية بإخطار الجهات ذات الصلة في الدول وعلى مستوى المنظمات الدولية والتنسيق معها لمنع انتشار المرض أو دخوله البلاد، مشيراً إلى أن أية طائرة قادمة من دول غرب إفريقيا تقوم سلطات الطيران المدنى بالتأكد من تطعيمها، ليس الأفراد فحسب وإنما الإجراءات الصحية حتى للطائرة نفسها. وحول مصير خط هيثرو قال مدير سلطة الطيران المدني، إن خط هيثرو يهم الدولة بأكملها والجهة المختصة هي سودانير. وحسب المعلومات المتوفرة لديه أن الحكومة قامت بتحريك إجراءات قضائية في لندن، والإجراء ليس ضد أي مواطن سوداني، والغرض منه معرفة الأسباب التي أدت إلى تحويل خط هيثرو.
مشيراً إلى أن هناك شركة مسؤولة عن تنظيم الرحلات بمطار لندن.
وفي ما يتعلق بمدى تأمين الأجواء السودانية قال الكابتن أحمد ساتي باجوري: «لدينا رادارات وأجهزة «آي. دي. إس. بي» تغطى كل الأجواء السودانية، غير أنه قال: «نحن شغلنا مدني ورادارنا «كلاس تو 2»، ويكشف لنا الطائرات المدنية المشغلة لأجهزة مدنية، والطائرات العسكرية مسؤولية القوات المسلحة».


بواسطة : admin
 0  0  1246
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 مساءً الخميس 28 مارس 2024.