• ×

اتحاد الأندية الأوروبية يقول إن ابريل/مايو أفضل توقيت لكأس العالم 2022

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد الاتحاد الذي يمثل الأندية الأوروبية أن إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في ابريل ومايو سيكون "أفضل حل" للبطولة وسيكون له أقل تأثير ممكن على جدول المباريات.
وقال اتحاد الأندية الأوروبية إن الحرارة في قطر ستكون "أقل شدة من درجات الحرارة في بطولات سابقة لكأس العالم (مثل المكسيك 1986 والولايات المتحدة 1994 والبرازيل 2014)" بشرط إقامة المباريات في المساء.
كما اقترح الاتحاد إقامة بطولات الكأس المحلية بعد كأس العالم في البلاد التي تمتلك جداول مباريات مزدحمة بالإضافة لإلغاء التاريخ المخصص للقاءات الدولية في مارس.
وسيتم تقديم اقتراح ابريل مايو إلى مجموعة عمل شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاتخاذ قرار حول موعد البطولة.
وبدأت مجموعة العمل المناقشات في سبتمبر عندما تم اقتراح إقامة كأس العالم في يناير فبراير ونوفمبر ديسمبر بالإضافة للموعد التقليدي في يونيو /يوليو.
ويبدو من المستبعد إقامة كأس العالم في يونيو يوليو بسبب شدة الحرارة في قطر في ذلك الوقت. وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا إن البطولة لا يمكن إقامتها في هذا التوقيت.
وقال كارل هاينز رومنيجه رئيس اتحاد الأندية الأوروبية في بيان "في رأينا.. هذا الاقتراح هو الأفضل. يضع في الاعتبار أمور الطقس بينما يحتفظ بالموسم التقليدي لكرة القدم على مستوى الأندية."
وأضاف "سيكون تأثير هذا التوقيت على جدول مباريات المنتخبات الوطنية وبطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم محدودا ولا يوجد للاقتراح أي تأثير على الإطلاق على الألعاب الاولمبية الشتوية أو بطولات الاتحادات القارية في 2023. هذا الاقتراح يجب دراسته بجدية عن طريق كل المهتمين. إنه حل من الممكن تنفيذه.".


بواسطة : admin
 0  0  1156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.