• ×

الصوفية يتبركون و يقبلون حذاء الشيخ التجاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيديو لبعض الصوفية في السودان وهم يقومون بتقبيل (حذاء) الشيخ أحمد التجاني وهو احد الشيوخ المعروفين في السودان وتنتمي له الطريقة التجانية والتي تعد واحدة من أشهر الطرق الصوفية في السودان.

ويظهر هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين بعض من رجال الصوفية وهم يحملون (حذاء) الشيخ ويقبلونه ويتبركون به بالمسح به في بعض أجزاء جسمهم.

وتوضح بعض مقاطع هذا الفيديو صوفية يقومون بحمله والتبرك عليه زاعمين أن هذا (الحذاء) في الكثير من الخير والبركة والتي يمكن أن تعالج المريض.

مع دعواتهم ببركة الشيخ التجاني أن يحدث الشفاء التام من الأمراض.

وقد آثار هذا المقطع ضجة واسعة لدي مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك), وتسبب في نقاشات حادة ما بين مريدي ومحبي الطرق الصوفية وما بين المعارضين لمثل هذه الأفعال التي يقوم بها هولاء المتصوفة.

وجاءت التعليقات مختلفة ما بين مؤيد ومعارض وذلك علي شاكلة الناشط محمد أحمد والذي أكد وجود بركات وخير عند مشايخ الطرق الصوفية.

فيما عارضه البعض الاخر علي شكالة تعليق الناشط أحمد قرشي والذي كتب معلقاً علي هذا الفيديو: (حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .ده اسمو جهل وتخلف وعدم ايمان بالمولى عز وجل ياخي بدل ما تتمسحو بالجزمة يا جزم اقرو ليكم ايات تنفعكم).
النيلين


بواسطة : admin
 0  1  2513
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.