• ×

بعد تدهور حالته الصحية اسرة فاروق ابوعيسي تصدر بيانا وتطلب اطلاق سراحه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية 
اصدرت اسرة الزعيم فاورق ابوعيسي اليوم بيانا و اطلقت عليه (بيان رقم 4 من اسرة فاروق ابوعيسي) وجاء فيه تدهور الحالة الصحية لفاروق ابوعيسي طبقا لتقرير الامم المتحدة
ورد في تقرير المندوب السامي لحقوق الانسان إشارة لتدهور الحالة الصحية لكل من
ا. فاروق ابوعيسي ود.أمين مكي مدني منذ يوم الجمعة الماضي حيث قضت عشرة أيام منذ اعتقالهما يوم السبت 4 ديسمبر. وحتي هذة اللحظة لا تعرف اي من الأسرتين مكان والديهما او السماح بزيارتهم للاطمئنان عليهما او اذا كان الدواء يصلهما عن طريق مكتب جهاز الأمن. ويسبب ذلك كثير من القلق والخوف والانزعاج لأسرتيهما.
وتعاني الأسرتين من وضع التعتيم المستمر حيث تستقي المعلومات من أقاصي الدنيا ومن التقارير الدولية. كما هو واضح، حيث لا يسمح لنا بمقابلاتهم رغم ظروفهم الصحية. وبناء علي ما ورد من معلومات عن تدهور صحتهما نطالب حكومة البشير من السماح لطبيبهما بمقابلتهما لإعطاء بهم الدواء المناسب .كما نطالب الحكومة بلالتزام بالجوانب القانونية حيث انه لم تقدم لهم أية تهم حتي الان مما يعتبر خرق للقوانين ولحقوق الانسان.
ومن هنا تجدد أسرة كل من ا. فاروق ابوعيسي ود. أمين مكي مدني طلبهما لاجهاز أمن البشير بإطلاق سراح والدينا فاروق ابوعيسي وأمين مكي مدني حيث ان الاعتقال مستمر رغم الضغوط الدولية والمحلية بالأخذ بالاعتبار سنهم وحالتهم الضحيه حيث يشكل خطر علي حياتيهما وعلي صحتهما. و سيتحمل جهار الأمن عواقب تنتجًة هذا الاعتقال. المطول والغير مناسب لشخصيات ورموز وطنية لها وضعها السياسي مثل فاروق ابوعيسي وأمين مكي مدني هدفهم من النضال المستمر رفعة السودان وأهل السودان فقط.


بواسطة : admin
 0  0  1051
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.